مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



بعد أن ضرب تركيا بقوة وغطت ثلوجه مدينة أسطنبول وشلت الحركة فيها لساعات، لا زال المنخفض القطبي"ألفيس" يشق طريقه الى بلادنا حاملًا معه الثلوج والأمطار الغزيرة، وتشير صور الأقمار الصناعية الملحقة الى كميات هائلة من السحب التي تغطي شمال غرب قبرص حيث سيتمركز المنخفض الجوي هذه الليلة.

ومن المتوقع ان يتحرك المنخفض الجوي نحو الجنوب الشرقي في ساعات المساء من هذا اليوم ليتمركز فجراً حول جزيرة قبرص ويبدأ تاثيره التدريجي في بلاد الشام الشمالية بداية ثم ومع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم غد تتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار المفرقة في مناطق محتلفة من شمال ووسط البلاد على فترات بمشيئة الله تعالى.

ومع ساعات ما قبل ظهر الغد الأربعاء ينتشر التساقط المطري في مختلف المناطق الشمالية من البلاد وقد تستقبل جبال الجليل الأعلى العالية طلائع الزخات الثلجية إضافة الى هضبة الجولان وجبل الشيخ الذي سيشهد عاصفة ثلجية مبكرة.

ومن المتوقع وفي الفترة بين ساعات ما بعد ظهر يوم غد وبعد عصر الغد أن يبدأ تساقط الثلوج على المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950 متر وبشكل افضل المناطق التي ترتفع 1000 متر عن سطح البحر.

ومع ساعات المساء الأولى تبدأ المناطق التي ترتفع 800 تتدنى سريعاً الى 750 متراً عن سطح البحر بإستقبال الزائر الأبيض ، في حين تبقى الأجواء ماطرة في المناطق الأقل إرتفاعاً والمناطق السهلية والساحلية في فلسطين والجبال المتوسطة الإرتفاع يكون الهطول مطرياً ومصحوباً بالعواصف الرعدية والبردية احياناً .

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ذروة تأثير منخفض روبين القطبي في الفترة الممتدة بين ساعات الليل المتأخر و حتى ساعات الصباح المتأخر من يوم بعد غد الخميس حيث سيشتد الهطول الثلجي ليشمل كافة المناطق الفلسطينية الجبلية التي ترتفع 700 عن سطح البحر وتتدنى الإرتفاعات مع ساعات منتصف الليل والفجر الباكر لتشمل المناطق التي ترتفع 600 متر عن سطح البحر وربما أقل من ذلك في بعض الفترات.

وتستمر الأمطار في هذه الأثناء بالهطول في كافة المناطق السهلية والساحلية والمناطق القليلة الإرتفاع حتى يوم الجمعة ووصولاً الى نهار السبت على أن تبدأ الحالة بالضعف التدريجي يومي الجمعة والسبت ، وتبقى الفرصة سانحة لتساقطات ثلجية محدودة على بعض قمم الخليل وبيت لحم ورام الله وربما قمم نابلس.
 

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top